أفضل أنواع القهوة التركية

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2020 4:49
أفضل أنواع القهوة التركية

أفضل أنواع القهوة التركية سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم أنواع القهوة التركية وكيفية تحضيرها وما هي فوائد القهوة.

أفضل أنواع القهوة التركية

-حتى تتذوق مذاق القهوة التركية الجيدة لابد من أن تكون ذات أنواع معروفة.
-اشتهرت العديد من أنواع القهوة التركية المعروفة والتي تعتبر من أفضل أنواع القهوة التركية المحمصة والتي يكون لها رائحة ومذاق طيب ومن هذه الأنواع بن الرفاعي وبن باجة وبن بايوني.
بن النجار

يستخدم بكثره في الرياض ويدخل في المرتبة الأولى هناك في تحضير القهوة التركية ويتميز بألوانه المختلفة.
 بن الباجه

من أجود أنواع البن الذي يدخل في تحضير القهوة التركية، إذ يرجع في نشأته إلى السعوديه وبعدها الكويت.
بن شاهين


بخبرة ممتدة منذ 70 عاما وأكثر، يقدم بن شاهين أفضل مذاق للقهوة التركية (البن المطحون)، ويعمل على تقديمها في أشكال متنوعة تحافظ على الجودة والنكهة، وتتوفر في مقهى شاهين وفروعه، وكذلك المحلات والأسواق المختلفة، وتقدم أنواع مختلفة من البن، لكل منها تركيبته المميزة، والتي تناسب كل ذوق، كما تتيح للمستهلك أن يقوم بصنع توليفة من اختياره وشرائها، وتتراوح الأسعار ما بين 36 وحتى 157 جنيه.
بن أبو عوف


تعتبر العلامة التجارية أبو عوف حديثة نسبيا، فبداية دخولها إلى إنتاج القهوة كان مع عام 2010، إلى جانب المكسرات والفواكه المجففة، ولكنها استطاعت أن تكسب ثقة عدد كبير من المستهلكين ومحبي القهوة وأصحاب المزاج، وتمتلك ما يقرب من 30 فرع في مختلف محافظات مصر. ويمكنكم الحصول على بن ابو عوف من فروعه أو أونلاين من خلال موقعه الإلكتروني، وكذلك اي محلات أغذية وسوبر ماركت، ويتوافر البن أو القهوة التركية بأسعار تتراوح من 50 إلى 65 لـلعبوة التي تزن 250 جرام، ما بين فاتح وغامق ومتوسط، ومحوج أو سادة.
بن اليمني (عبد المعبود)


العلامة التجارية عبد المعبود التي تقدم بن اليمني تعتبر من اكثر العلامات التجارية شهرة وشعبية في مصر، كونها تقدم جودة معقولة بأسعار مقبولة ويمكن لكثيرين تحملها، كما أنها منتشرة في مختلف مناطق القاهرة والجيزة في أغلب أماكن بيع المنتجات الغذائية، ويمكنكم الحصول على بن اليمني بسعر 15 جنيها للـ 100 جرام، وأعلى سعر للكيلو بصل إلى 228 جنيه. اختاروا من بين أفضل أنواع البن في مصر ما يتوافق مع مزاجكم ويمنحكم مذاق مميز ونكهة قوية.
يوجد من هذه الأنواع القهوة التركية العديد من أشكال وأنواع البن سواء كانت بن فاتح أو غامق أو بن وسط أو بن محوج أو بن سادة.

طريقة عمل القهوة التركية

المكونات
-ملعقتين من القهوة.
-سكر حسب رغبتك الشخصية.
-مقدار فنجان واحد من الماء النقي.
طريقة التحضير
-أول شيء ضعي القهوة على السكر على الماء داخل كنكة لصنع القهوة ثم قلبي جيدًا.
-ثم قومي بوضع الكنكة على النار وخففي النار قليلاً واتركيها حتى الغليان ثم ارفعيها من على النار قبل أن تفور ثم ضعيها مرة ثانية حتى تغلي مرة أخرى.
أفرغي الكنكة داخل فنجان لتقديمها.

فوائد القهوة للبشرة

-تعمل ماسكات القهوة على البشرة على تحسين تدفق الدم وتعزيز الدورة الدموية، بالشكل الذي يجعل بشرتك حيوية ومشرقة. بسبب احتواء القهوة على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على التخفيف من آثار الشيخوخة، فإنها تعمل أيضا على علاج البشرة الملتهبة والحمراء.
– تحد القهوة من تورم وانتفاخ العينين، بسبب الكافيين الموجود بها. تحمي القهوة البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كون الكافيين يعمل على الحفاظ على البشرة من المواد والأشعات الضارة، التي قد تسبب أمراض السرطان.
-الكريمات التي تتضمن القهوة، والماسكات المتعلقة بالبشرة التي تحتوي على القهوة تعمل على التقليل من ظهور السلوليت، كونها تعمل على تجفيف الخلايا الدهنية. تزيل المقشرات الطبيعية التي تعمد على القهوة الخلايا الميتة بالبشرة، وتمنحها ملمس حريري منعش ومتجدد.
– القهوة تخفف خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
تناول القهوة يخفض من إمكانية الإصابة بسرطان الكبد، هذا ماتوصل إليه باحثون إيطاليون، وذلك عبر تناول ثلاثة أكواب يوميا بعد عدة تجارب قاموا بها على العديد من الأشخاص.
-القهوة تخفف مخاطر الإصابة بالسكري
-أكدت العديد من الأبحاث التي أجريت في جامعات غربية أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، حيث أكد الباحثون “أن القهوة تحسن عمل الأنسولين في الجسم ليعمل بانتظام أفضل، وأن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من القهوة يوميا يقل خطر الإصابة لديهم بمرض السكري من النوع الثاني”، فلا مانع من تناولكم فنجان من القهوة يوميا.
– تناول القهوة باعتدال مفيد للقلب
أما فيما يخص القلب فقد أوصت مدرسة هارفارد للصحة العامة بتناول القهوة باعتدال، فهذا يساعد على حماية القلب، كما أشارت إلى أن شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يوميا يقلل من خطر انسداد الشرايين والنوبات القلبية.
– القهوة تساعد على الوقاية من الزهايمر
مقاومة مرض الزهايمر وتخفيض نسبة الإصابة بسرطان الفم والجلد بحسب مجلة أبحاث السرطان.
– تناول القهوة بانتظام يفيد في الوقاية من السرطان
تناول القهوة بانتظام يساعد على تخفيض نسبة تكرار الإصابة بالسرطان والحياة مدة أطول للمصابين بالسرطان في المرحلة الثالثة من سرطان القولون، بحسب دراسة صادرة عن معهد دانا للسرطان (Dana-Farber Cancer).

فوائد القهوة للنساء

-تناول 2 فنجان من القهوة بشكل يومي يجعلك أقل تعرض للاكتئاب بنسبة 30%، وهذه الإحصائية تؤكد أن القهوة تحسن الحالة النفسية للمرأة.
الكافين هي مدة موجودة بالقهوة، وهي فعالة جدا في نضارة البشرة وترطيبها.
الكافين أيضا على عكس ما يشاع عنه فهو يحارب علامات الإرهاق والهالات السوداء حول العيون.
-القهوة من المشروبات التي تعالج المرأة من الاكتئاب، هذا الكلام ليس مجرد اجتهاد، ولكن تم التوصل اليه من خلال ابحاث علمية اجريت علي العديد من النساء الأمريكيات.
-تخفف من آلام الصداع ومهدئة بشكل كبير وتقلل من التوتر والقلق.
تساعد على تحفيز زيادة هرمون الأنوثة وهو ما يسمى بالأستروجين، مما يؤخر توقيت انقطاع الدورة الشهرية
-مضادات الأكسدة داخل القهوة تجعلها فعالة في تنظيف البشرة، وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، وتعتبر من المرطبات الفعالة لليدين والقدمين، وذلك من خلال دخولها ضمن وصفات البشرة والتجميل.
-تقلل من آلام الدورة الشهرية، والتخفيف من تقلصات البطن.
تنظف فروة الرأس وتحد من سقوط الشعر وتعطيه لون لامع وجذاب.
-تحافظ على صحة الثدي لدى المرأة وتحمية من أخطار السرطانات.
القهوة غنية بفيتامينB، وهو فعال في حماية الجلد ووقايته من اخطار الاصابة بالسرطان.
-تجعلك دائما مليئة بالحيوية والنشاط.
-المداومة علي تطبيق ماسكات القهوة على الجلد تقضي على نسبة كبيرة من السيلوليت, والذي يبدو مزعجا لكثير من النساء، وذلك نظرا لقدرتها على تحسين وظيفة الأوعية الدموية بالجسم.



532 Views