شاي رويال للتخسيس مع الرضاعة

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 يناير, 2021 9:26 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:35
شاي رويال للتخسيس مع الرضاعة

شاي رويال للتخسيس مع الرضاعة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على نصائح للتخسيس أثناء فترة الرضاعة تابعو السطور القادمة.

شاي رويال للتخسيس مع الرضاعة

يعتبر شاي رويال للرجيم غير مناسب لفترة الرضاعة وقد يحتوي على بعض الأعشاب قد تسبب بعض المشكلات عند الرضيع لهذة الأسباب:
– بعض الأعشاب التي تساعد في خسارة الوزن مثل شاي رويال قد يحتوي على بعض المواد التي تكون خطر على الرضيع.
-سواء إذا كنتي تقومي برضاعة طبيعية فمن الممكن أن يكون التأثير في غاية السلبية.
كما أن يمكنك عند تناول الأعشاب الخاصة بالرجيم قد تسبب لطفلك مشكلة لا يمكنك تحديدها فيما بعد.
-كما أن أعشاب الرجيم وشاي رويال للرجيم من الممكن أن يؤثر على الغدة الدرقية ويحفزها، وهذا قد يؤثر سلبياً على الرضيع.
-وأيضا أن الأعشاب التي تسبب اسهال مثل شاي رويال أو بذور الكتان أو الصبار، من الممنوع تناولها أثناء الرضاعة حيث أن هذه الأعشاب تسبب تأثيراً سلبياً على الرضيع وتسبب لها اسهال كما أنه يحتوي على مادة الكروم التي تساعد على التخسيس وهذه المادة غير مناسبة تماماً في فترة الرضاعة.
-وقد تؤثر هذه المادة على حليب الطفل مما يجعله غير صالحاً للرضاعة وأيضاً بعض أعشاب التخسيس تحتوي على حمض الهيدروكرتيك الذي يؤثر على إنتاج الكوليسترول في الجسم.
لذلك لا يمكن تناوله أثناء فترة الحمل أو الرضاعة لكي لا تؤثر على الطفل.
-وأيضاً من أضرار الكافيين الموجود في شي رويال ررجيم أنه يؤثر على شهية الرضيع ولا يقبل على الرضاعة وأحياناً في فترة ما بعد الولادة وفترة الرضاعة يكون تأثير أعشاب التخسيس والمشروبات التي تحتوي على كافيين قد تؤثر على صحة الأم.
-وبعض الأعشاب التي تستخدم لخسارة الوزن مثل شاي رويال الذي يحتوي على مادة تتحكم في الجهاز العصبي فهي تؤثر على صحة الرضيع كما أن التأثير على الجهاز العصبي للطفل يجعله غير متوازن ولا يقبل الرضاعة كما أنه لا يستطيع النوم بسهولة.

نصائح لرجيم أثناء الرضاعة

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على انقاص وزنك دون التأثير على حليب الرضاعة:
-حددي هدفك دون تعجل، فأفضل خطة للرجوع لوزنك قبل الحمل هو فقدان الوزن البطئ الثابت، مثلًا، ضعى خطة للتخلص من الوزن الزائد في فترة الحمل خلال أول سنة، على أن تفقدي ما لا يزيد على نصف كيلو كل أسبوع، ولاحظي أنه من الأفضل عدم اتباع أي رجيم خلال على الأقل أول شهرين من عمر طفلك، حتى لا تتأثر كمية الحليب لديكِ، ولا بدّ من مراجعة طبيبك في البداية قبل اتخاذ ذلك القرار، لأنه هو الذي يستطيع أن يساعدك على إنقاص وزنك بأمان، ودون أن يؤثر ذلك في حليب الرضاعة.
-ركزي على الأكلات الغنية بالقيمة الغذائية والأقل في الدهون والسعرات الحرارية، مثل السمك الذي يحتوي على كثير من العناصر المهمة اللازمة لإكمال بناء مخ طفلك وجهازه العصبى، والحليب والزبادي اللازمين للحفاظ على عظامك، ومصادر البروتين مثل اللحوم والدجاج، وركزي على الفاكهة والخضراوات الطازجة، إذ تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والحبوب الكاملة، وكذلك تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الهضم، التي توفر لكِ عديدًا من المواد المغذية، وفي الوقت نفسه تساعدك على الشعور بالشبع فترة أطول.
-التنوع في الأطعمة، لأنكِ حتى تحققى نظامًا صحيًا سليمًا، لا بدّ من التنوع، أي أن تحتوي الوجبة على جميع المجموعات الغذائية من كربوهيدرات وبروتين ودهون، لكن نوع واحد من كل مجموعة لتزويد جسمك بما يحتاج إليه من المواد الغذائية، دون الزيادة في السعرات الحرارية، ولتحقيق التنوع حاولي أن يختلف طعامك اليوم عن طعام الغد وهكذا.
-اهتمي باختيار نوع الدهون في طعامك مع تقليل الدهون بشكل عام، فننصحك بتجنب الأطعمة المقلية والغنية بالدهون المشبعة، مع تناول الحليب الخالي من الدسم أو قليلة، وحاولي تقليل الحلويات، ولا أقصد بذلك منعك منها، لكن أقصد بدلًا من أن تأكلي ثلاث قطع، يمكن أن تأخذي قطعة واحدة.
-الأم المرضع تشعر بالجوع أكثر، ويكون الحل هو تناول وجبات صغيرة عدة مرات فى اليوم، وينبغي عليكِ ألا تضيعي أي وجبة من الوجبات بزعم تقليل وزنك، فهذا يضرك أكثر فيجعلك تأكلين أكثر في الوجبة التي تليها، وفي الوقت نفسه يمكن أن يجعلك تشعرين بالتعب والدوخة، وحاولي أن تأكلي ببطء، فالأكل ببطء يجعلك تأكلين كميات أقل.
-تجنبي إغراءات الطعام، فمن أهم الأسباب التي تساعدك هي أن تتجنبي وجود الأطعمة غير الصحية أو الوجبات السريعة ببيتك، واجعلي دائمًا المتوافر عندك هو الطعام الصحي فقط.
-تعوّدي أن تأكلي عندما تشعرين بالجوع فقط، ولا تفعلي كما تفعل كثيرات، الأكل في جميع الأحيان عند القلق والفرح والاكتئاب وغيرها.
-اهتمي بشرب السوائل نظرًا إلى أهميتها للأم المرضع، لكن يفضل شرب المياه عن المشروبات المحلاة، لأن السعرات الحرارية التي تكتسبينها من العصائر المحلاة والمياه الغازية وغيرها، يمكن أن تفاجئك.
-مارسي رياضة خفيفة إذا كانت ولادتك طبيعية خالية من المضاعفات، أما إذا كانت ولادتك قيصرية، فلا يمكنك ذلك إلا بعد استشارة الطبيب.
-النوم مهم جدًا، على الأقل حتى ينتظم طفلك في نومه، نامي معه عندما ينام وحاولي النوم مبكرًا، في ارهاقك وتعبك بسبب قلة النوم، قد يسبب إفراز هرمونات التوتر، التي تساعد على زيادة وزنك.

هل الرضاعة تنحف؟

-الرضاعة الطبيعية وسيلة آمنة وطبيعية لإنقاص وزنك، لأنها تساعدك في حرق سعرات حرارية أكثر، قد تصل إلى 500 سعر حراري يوميًا، ومع ذلك من الأفضل ألا تفكري في إنقاص وزنك أو بدء اتباع حمية غذائية بعد ولادتك لطفلك مباشرة، بل يجب عليكِ انتظار مرور ستة أسابيع أو أكثر لتفكري في طرق لإنقاص وزنك.
-تفيد إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن من الثدي فقدن جزءًا من أوزانهن خلال السنة الأولى من عمر أطفالهن، ولكن في الوقت نفسه، لا بد أن يكون الأمهات المرضعات أكثر وعيًا بما يأكلن، قد يفقدن مزيدًا من الوزن الزائد من خلال تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة، وزيادة استهلاك البروتين الخالي من الدهون، والفواكه الغنية بالألياف، والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات.
-وعلى الجانب الأخر، قد لا تساعد الرضاعة الطبيعية كل الأمهات في إنقاص الوزن، فالأمر يختلف من سيدة لأخرى، قد يكون زيادة الجوع والحرمان من النوم عاملين يجعلان من الصعب على بعض النساء إنقاص وزنهن المكتسب نتيجة الحمل بسهولة.

رجيم للمرضعات

وجبة الإفطار
-كوب حليب محلّى بملعقة عسل أبيض، أو رائب، أو زبادي منزوع الدسم.
-قطعة كبيرة من الجبن القريش.
-بيضة أو 5 ملاعق فول، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
-2 شريحة توست أسمر.
سناك صحي (وجبة بينية 1)
-كوب من عصير البرتقال غير المحلّى.
-ثمرة فاكهة كبيرة أو ثمرتان كبيرتان.
وجبة الغداء
-2 شريحة لحم أو نصف فرخة أو سمكة كبيرة.
-3 ملاعق أرز أو مكرونة مسلوقة، أو ثمرة بطاطس مسلوقة ومقطعة مكعبات أو مهروسة مع -بعض البقدونس والكزبرة والملح والبهارات، وملعقة صغيرة زيت زيتون.
-طبق سلطة خضراء.
-طبق خضروات مطهية أو سوتيه أو بقوليات.
سناك صحي (وجبة بينية 2)
-ثمرة فاكهة.
-حفنة من المكسرات غير المحمصة وغير المملحة.
وجبة العشاء
-كوب من اللبن الرائب أو الزبادي قليل الدسم.
-قطعة جبن قريش مع الزعتر وملعقة زيت زيتون.
-شريحة توست أسمر.
-طبق سلطة خضراء.



3314 Views