فوائد البرد للاطفال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 مارس, 2022 6:38
فوائد البرد للاطفال

فوائد البرد للاطفال كما سنتحدث كذلك عن فوائد البرد للاطفال واعراض البرد واسباب البرد للاطفال وطريقة علاج البرد للاطفال واضرار البرد للاطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد البرد للاطفال

1-المرض يحدث بسبب الجراثيم والفيروسات وليس بسبب البرد، والجو البارد يقلل كثيراً من الفيروسات والجراثيم المحمولة في الهواء، وبالتالي فالهواء البارد أكثر نقاءً وصحةً ومليء بالأوكسجين لذلك هو مفيد للشعب الهوائية والجهاز الدموي والعصبي.
2-تنتشر أمراض الكريب والإنفلونزا في الشتاء ليس بسبب البرد بل بسبب احتباس أجواء الغرف في هذا الفصل وعدم التهوية الجيدة للأماكن المغلقة التي يوجد فيها الكثير من الأشخاص كمكاتب العمل والبنوك والمعامل والمدارس وغيرها.
3-تحسّن الدورة الدموية للجسم ونشاط الجهاز العصبي عند الخروج في الشتاء، ما يزيد من فعالية جهاز المناعة الذي سيكون بأفضل حالاته مقارنة مع البقاء في المنزل لفترة طويلة.
4-نقاء الهواء البارد وتوافر الأوكسجين فيه، يساعد على زيادة التركيز وبناء الأفكار ويبعد حالات الاكتئاب والعصبية عند الأطفال والكبار، ويساعد على النوم الجيد في الليل واستقرار الهرمونات البيولوجية في الدماغ والجسم.
5-يساعد الخروج في البرد على تركيب (فيتامين د) في أجسامنا، فالغيوم مهما كانت داكنة لن تمنع ضوء الشمس وأشعتها. بشكل نهائي.
6-يحسن الطقس البارد جودة النوم يتبع الجسم عادة إيقاعًا منتظم الوتيرة في أنماط النشاط اليومية التي نؤديها، مثل: النوم، وتناول الطعام، وقد تبين أن أي تغيرات تطرأ على إيقاع الجسم المنتظم وهذا قد تؤثر بشكل سلبي على جودة النوم، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى مجموعة من المشاكل الصحية.
7-التقليل من فرص حدوث الالتهابات إحدى فوائد البرد المعروفة هي التقليل من فرص الإصابة بالالتهابات المختلفة، ومن هنا أتت طريقة وضع الكمادات الباردة ومكعبات الثلج على الكدمات بعد الإصابة.

اعراض البرد

1-انسداد أو احتقان الأنف.
2-التهاب الحلق.
3-السعال.
4-الاحتقان.
5-أوجاعًا خفيفة بالجسم أو صداعًا خفيفًا.
6-العطاس.
7-حمى خفيفة
8-شعور عام بالاعتلال
9-الحُمّى التي تصل حرارتها إلى 100.4 فهرنهايت (38 درجة مئوية) لدى حديثي الولادة لفترة تصل إلى 12 أسبوعًا
‘ارتفاع الحُمّى أو استمرارها لأكثر من يومين أيًّا كان عمر للطفل
10-الأعراض الشديدة؛ مثل الصداع أو ألم الحلق أو السعال
-صعوبة التنفس أو الأزيز
-ألم الأذن
-العصبية الشديدة
-النعاس غير المعتاد
-فقدان الشهية
11-قد يبدأ الإفراز من أنفك شفافًا، ثم يصبح أكثر سمكًا أو أصفر أو أخضر اللون عند الإصابة بنزلات البرد الشائعة وهذا لا يعني في العادة إصابتك بعدوى بكتيرية.

اسباب البرد للاطفال

1-نزلات البرد من أكثر الأمراض المعدية شيوعًا في العالم، و تنتشر نزلات البرد عبر الاتصال بين شخص وآخر أو عن طريق تنفس جزيئات الفيروس ، والتي يمكن أن تصل إلى 12 قدمًا في الهواء عندما يكون الشخص مصابًا بسعال بارد أو عطس.
2-يمكن لمس الفم أو الأنف بعد لمس سطح ملوث أن ينشر البرد أيضًا.

طريقة علاج البرد للاطفال

1-شجع الطفل على شرب الكثير من السوائل.
2-للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام يفضل شفط مخاط الأنف باستخدام حقنة أو منتج مشابه، مع استخدم قطرات الأنف المالحة.
3-يمكن استخدام الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين لتقليل الحمى والألم.
4-لاتستخدم مرطب الهواء الدافئ لأنه يمكن أن يتسبب في تضخم الممرات الأنفية ويجعل التنفس أكثر صعوبة.
5-استخدام قطرات أو بخاخات المحلول الملحي لإبقاء الممرات الأنفية رطبة مما يجنبها الانسداد.
6-تناول الكثير من المشروبات الدافئة لتهدئة الحلق.
7-استخدام مرطب الهواء بالرذاذ البارد لتسهيل التنفس عن طريق تقليل الاحتقان في الممرات الأنفية.

اضرار البرد للاطفال

1-آلام الظهر
ظهر الإنسان يبدأ بالألم عندما تنخفض درجة الحرارة، وذلك لأن البرد يتسبب في شد العضلات والأوتار والأربطة التي تدعم الليونة.
2-جلطات الدم
التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة تسبب الإجهاد الحراري للجسم، وأظهرت الأبحاث أن هذا يزيد من احتمال إصابة الأشخاص بجلطات دموية خطيرة، عندما يكون الطقس باردا في الخارج.
3-الأكزيما
غالباً ما تتسبب أنظمة التبريد والتدفئة المركزية في اشتعال الأكزيما، هذا المرض الجليدي يكون أكثر شيوعا في الشتا.وقد تزداد الأكزيما أكثر من خلال الاستحمام بالماء الساخن، الذي بدوره يجرد الجلد من زيوته الطبيعية.
لذلك الحفاظ على رطوبة البشرة جيداً هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع زيادة الأكزيما.
4-زيادة الوزن
يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المفضلة والوجبات الغنية بالكربوهيدرات في الطقس البارد إلى زيادة الوزن في فصل الشتاء.
كما يشعر كثير من الناس بقلة الرغبة في ممارسة الرياضة في الطقس البارد، وكشفت دراسة حديثة أيضاً أن خلايا الجسم تخزن مزيدا من الدهون عندما لا نتعرض لأشعة الشمس.



222 Views