فوائد الفراولة للمرأة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 12:25 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:47
فوائد الفراولة للمرأة

فوائد الفراولة للمرأة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائدها للمرأة الحامل وكذلك جوانبها الجمالية.

فوائد الفراولة للمرأة

التقليل من خطر الإصابة بنوبة قلبية عند النساء
عندما تبدأ في تناول الفراولة ، فإنها تحتوي على الأنثوسيانين والفلافونويد ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 32 ٪ لدى النساء الشابات ومتوسطي العمر ، وفقًا لدراسة في كلية هارفارد للصحة العامة بالولايات المتحدة.
الوقاية من السرطان
تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، والتي تعمل ضد الجذور الحرة ، مما يمنع نمو الأورام. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل على محتواها العالي من فيتامين سي وحمض الفوليك والفلافونويد على مقاومة الأورام السرطانية وخاصة سرطان الثدي لدى النساء.
تخفف من أعراض الحساسية
تحتوي هذه الفاكهة على الكيرسيتين ، الفلافانول ، الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات. لذا ، فإن تناولها سيساعد في تخفيف سيلان الأنف والعيون المائية وخلايا النحل ، وفقًا لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ميريلاند في الولايات المتحدة.
تجنب أعراض الاكتئاب أو التقليل منها
تحتوي هذه الفاكهة على عدد كبير من المكونات وأحدها حمض الفوليك أحد مكونات الفراولة يساعد على منع تكوين فائض من حمض الهوموسيستين الأحماض الأمينية في الجسم ، مما يمنع الدم والمغذيات الأخرى من الوصول إلى الدماغ ويتداخل هذا الحمض الأميني مع إنتاج السيروتونين أو الدوبامين أو النوربينفرين  الذي ينظم المزاج والنوم والشهية.

الفراولة للمرأة الحامل

– تحتوي الفراولة على كميات كبيرة من الألياف تحمي من التعرض إلى الإمساك.
– الفراولة لها دور أساسي في تكوين عظام الجنين حيث تمد الطفل بمادة اليود لذا ينصح الأم الحامل بتناولها.
– غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين أثناء فترة الحمل ويقيه من التشوهات التي قد تصيبه وتعرف بتشوهات الجنين.
تعد الفراولة من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والحديد
– تعوض الجسم بكمية المياه الذي يفقدها الجسم، وتمد الجسم بالعناصر الهامة لصحة الجسم وسلامة الأم.
-تحمي الحامل وجنينها من الإصابة بأمراض القلب.
-تساعد على إشراق بشرة الحامل التي يظهر عليها التعب في معظم الأحيان نتيجة لمتاعب الحمل.
– تقي من حدوث انتفاخات واضطرابات في الجهاز الهضمي، وتكون مفيدة للحفاظ على البشرة من الجفاف.

جوانب الفراولة الجمالية للمرأة

للبشرة
-تنظّف الوجه من الأوساخ والدهون الزائدة، نظراً لاحتوائها على فيتامين ج بكثرة. توحّد لون الوجه، كما تزيل التصبّغات والنمش الموجود على الوجه، ويمكن استخدامها عن طريق وضع كميّة كافية من عصير الفراولة على الوجه، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
– تحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة. تحدّ من ظهور حب الشباب، ويمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كوب من الفراولة المهروسة، وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
-تحدّ من انتفاخ العينين، ويمكن استخدامها بوضع شرائح الفراولة تحت العينين وتركها لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء. تقلل من ظهور علامات الشيخوخة على الوجه، ويمكن استخدامها بوضع كميّة كافية من عصير الفراولة على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
-تفتح مسامات الوجه، وذلك بوضع ربع كوب من الفراولة المهروسة، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة، وغسل الوجه جيداً بالماء.
-تحدّ من جفاف الوجه، بوضع نصف كوب من الفراولة المهروسة، وصفار بيضتين، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة، وغسل الوجه جيداً بالماء.
– تبيّض الوجه بشكلٍ فعّال، ويمكن استخدامها بوضع ربع كوب من الفراولة المهروسة، وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
للشعر
-الفراولة للشعر تمنع تساقط الشعر؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين C الذي يُحفز عمليّة امتصاص الحديد من الأطعمة المتناولة خلال اليوم، مما يعزز نمو الشعر، كما تحتوي الفراولة على مادة السيليكا، والتي تساهم في تقوية الشعر، وتمنع حدوث الصلع. -تعالج قشرة الرأس التي تحدث نتيجة الإصابة بالعدوات البكتيريّة والفطريّة، أو بسبب جفاف فروة الرأس، حيث إنّها تؤدي إلى الشعور بالحكة، وصدور رائحة كريهة من الشعر، ويعود ذلك إلى احتواء هذه الفاكهة على فيتامين C.
– تقي من الإصابة بالعدوات المختلفة، والتي تكون نتيجة نقصان عنصر المغنيسيوم في الجسم، كما تعالج المشاكل الجلديّة المختلفة، وذلك بسبب احتواء الفراولة على نسب عالية من عنصري المغنيسيوم والنحاس.

أفضل النصائح لصحة المرأة

سيطري على التوتر
يؤدي التوتر إلى مشاكل صحية خطيرة بدءاً من العقم مروراً بزيادة خطر الإصابة بالإكتئاب والقلق المزمن و انتهاء بأمراض القلب عليك] إيجاد طريقة صحية للتخفيف والسيطرة على التوتر.
توقفي عن اتباع الحميات الغذائية اللامنتهية
لا يعني تناول الطعام الصحي أن عليك الامتناع بشكل نهائي عن تناول وجبتك الدسمة المفضلة أو كيك الشوكولا اللذيذ بين حين و آخر. السر يكمن في الاعتدال. تناولي مزيجاً من البروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات الجيدة و الألياف ولا بأس من الغش بين كل حين و آخر.
ابتعدي عن الإفراط في الكالسيوم
الحصول على كميات كبيرة من الكالسيوم قد يزيد من خطر الإصابة بحصى الكلى و أمراض القلب. إن كان عمرك أقل من 50 عاماً عليك أن تتناولي ما لا يزيد عن 1000 مغ يومياً عن طريق الطعام أي ما يعادل ثلاث حصص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب و السالمون و اللوز.
لا تعتمدي على تمارين الكارديو فقط
تحتاج النساء إلى مزيج من الكارديو و تمارين الأثقال على الأقل 3 – 5 مرات أسبوعياً لمنع الإصابة بهشاشة العظام، أمراض القلب، السرطان، و السكري وتساعد ممارسة التمرينات الرياضية أيضاً على الحصول على الجسم المثالي و الذي يعتبر هام جداً لصحة المرأة النفسية.
فكري بالحمل
لا تمانع العديد من النساء الحمل في أواخر الثلاثين أو بداية عمر الأربعين و لكن قد تقل قدرة المرأة على الإنجاب في بداية عمر 32 لذا إن كنت تخططين للإنجاب عليك التحدث إلى طبيبك عن الخيارات التي يمكنك القيام بها.
زيارة دورية للطبيب
احرصي على عمل pap test والذي يعد الفحص المبكر لسرطان عنق الرحم كل ثلاث سنوات بمجرد بلوغك عمر 21. كما عليك القيام بفحص سنوي دوري شامل.
النوم
تختلف احتياجات النوم باختلاف الأشخاص ولكن إن كنت تعانين من مشاكل في قدرتك على الخلود إلى النوم أو إن كنت تتعبين بسرعة أو لديك صعوبة في التركيز فهذا قد يدل على أنك لا تحصلين على عدد ساعات كافية للنوم. بينت الدراسات الحديثة أن عدم الحصول على عدد ساعات كافية للنوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب و المشاكل النفسية.
الفحص الجيني
لقد تطور الطبي حديثاً بحيث يمكن القيام بفحص جيني لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي بالإصابة بسرطان الثدي أو المبايض أو الأمراض المزمنة بحيث يمكن معرفة إن كان لديهم نسبة خطر عالية للإصابة بهذه الأمراض استشيري طبيبك بهذا الشأن.



423 Views