فوائد اليوسف أفندي للرجيم

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2021 8:19
فوائد اليوسف أفندي للرجيم

فوائد اليوسف أفندي للرجيم نتحدث عليها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائد اليوسف أفندي الصحية والجمالية تابعوا السطور القادمة.

فوائد اليوسف أفندي للرجيم

– تحتوي ثمار يوسف أفندي على كمٍّ وفير من الألياف، وتملأ هذه الألياف عندما تذوب مع الماء المعدة، مما يعني الشعور بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي خسارة الكثير من الوزن لكمية الطعام القليلة التي يتم تناولها، وتذيب هذه الألياف المذابة الدهون المتراكمة في الكرش أو البطن، ومحيط الخصر.
– يعتبر يوسف أفندي بديلاً جيداً عن الأدوية الكيميائية التي تستخدم للتخسيس، فمع تناول ثمار هذه الفاكهة فهي تبني الخلايا والأحماض النووية، وتثبط من الجينات المسؤولة عن تراكم الشحوم، وبدانة الجسم، وفي الرجيم يُنصح بشرب عصير يوسف افندي مقدار كأس واحد ثلاث مرات يوميا.
-يعمل على تسهيل عملية الهضم وذلك لاحتوائه على الألياف، وله دور كبير في إتمام عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل.
-يحتوي اليوسفي على فيتامين c وهو من الفيتامينات الهامة للوقاية من نزلات البرد إضافة إلي أنه يمد الجسم بالطاقة.
-يمنع اليوسفي تراكم الدهون في الجسم؛ لأنه يساهم في تسريع إمتصاص المواد الغذائية وذلك لاحتوائه على الألياف.
-تحتوي فاكهة اليوسفي على مضادات للأكسدة التي تساهم على التخلص من الوزن الزائد إضافة إلى أنها تقي الجسم من الكثير من الأمراض.
-يُنصح من يتبع الرجيم بتناول عصير يوسف أفندي؛ لأنه يحرق الدهون، مما يؤدي إلى خسارة الوزن بفضل مادة النوبلتين التي يحتويها.

رجيم اليوسفي


اتباع رجيم اليوسفي يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن إضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية، وفي يلي طريقة رجيم اليوسفي:
وجبة الإفطار:
تتكون وجبة الإفطار من كوب دافئ من الحليب خالي الدسم + 2 بيضة مسلوقة + ثمرة من فاكهة اليوسفي + كوب من الزبادي خالي الدسم، قطعة من الجبن القريش+ نصف رغيف من خبز الردة.
وجبة خفيفة:
هذه الوجبه تكون فاصل بين وجبة الإفطار ووجبة الغذاء وتتكون من ثلاث ثمرات من اليوسفي.
وجبة الغداء:
تتكون من ربع دجاجة مشوية أو لحم + أربع ملاعق من المكرونة أو الأرز + سلطة خضراوات.
أو سمك مشوي+ أربع ملعقة من الأرز البني+ طبق سلطة من الخضراوات.
وجبة خفيفة:
هذه الوجبة تكون بين وجبة الغداء ووجبة العشاء وعبارة عن كوب كبير من عصير البرتقال.
وجبة العشاء:
تتكون من كوب من الزبادي منزوع الدسم+ 2 ثمرة من اليوسفي.

فوائد اليوسفي الصحية

اليوسفي لصحة القلب
إن اليوسفي يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم، ويحتوي اليوسفي على فيتامين ب5 وكذلك يحتوي على البوتاسيوم وفيتامين ج والألياف، وجميع هذه الأشياء تساهم في تعزيز صحة القلب بصورة كبيرة، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين قاموا بتناول 4.069 مليغرام من البوتاسيوم يوميا انخفض خطر وفاتهم بسبب أمراض القلب بنسبة 49%، وذلك نسبة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين تناولوا بوتاسيوم أقل، ويساعد البوتاسيوم على استرخاء الأوعية الدموية مما يحافظ على مستوى ضغط الدم في صورة طبيعية، ويحتوي اليوسفي أيضا على المغنيسيوم وهو عنصر أساسي لضبط ضغط الدم في الجسم.
يحتوي اليوسفي على فيتامين ج
يحتوي اليوسفي على فيتامين ج ونظرا لأنه من عائلة الفواكه الحمضية، فإن فيتامين ج قابل للذوبان في الماء ويعتبر هذا النوع من الفيتامينات مضاد للأكسدة وهو كثير الفائدة للجسم، حيث أنه يعمل على تقليل خطر الإصابة بالعدوي وحماية الجسم من التلف، ويعمل على إنتاج مادة الكولاجين المهمة للأنسجة والعظام، ويعمل فيتامين ج على ترميم الخلايا وتقليل علامات الشيخوخة، وتعزيز مناعة الجسم والقدرة على امتصاص الحديد والفولات.
الوقاية من السرطان
تشير الدراسات إلى أن فاكهة اليوسفي أو البرتقال تعمل على تقليل خطر الإصابة والوقاية من سرطان البلعوم الأنفي، حيث أن هذا النوع من السرطان يقع في المنطقة التي خلف الأنف، ومن الجدير بالذكر إلى أن هذه الدراسة بحاجة إلى أدلة علمية لإثبات صحتها .
الوقاية من السكري النوع الثاني
قامت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الفئران بإثبات أن اليوسفي يحتوي على مركب معين يسمي Nobiletin، ويعمل هذا المركب على الوقاية من الإصابة بالسمنة التي تسبب مرض السكري، كما أنه يقلل من الإصابة بتصلب الشرايين، ولوحظ أن الفئران التي تمت التجربة عليها زودت بنظام غذائي وادي هذا المركب إلى عدم ارتفاع مستويات الدهون والكوليسترول لديهم.
يساعد اليوسفي في تعزيز الوظائف الإدراكية
هناك العديد من المكونات المفيدة لصحة الأعصاب تكون موجودة في فاكهة اليوسفي، ومن هذه العناصر أو المكونات الموجودة البوتاسيوم والفولات ومضادات الأكسدة مختلفة، ويعمل الفولات على تقليل أو الوقاية من الإصابة مرض الزهايمر أو تدهور حالة مريض الزهايمر، والبوتاسيوم يقوم بتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، كما أن البوتاسيوم يعمل على زيادة التركيز وتحسين الإدراك والنشاط، كما أن اليوسفي يحتوي على الفيتامين الذي يحمي من الإصابة بالاكتئاب، ويعمل على الحماية من الشعور بالغثيان أو القيء خصوصا لدى الحامل وهو فيتامين ب6.
مفيد أثناء الحمل
يعتبر اليوسفي من الفواكه المهم والتي يجب تناولها أثناء فترة الحمل، حيث أن اليوسفي يحتوي على الفولات الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء لدى الجنين، وكذلك يساعد في تكوين الأنبوب العصبي أيضا، ويمكن لنقص الفولات عند المرأة الحامل أن يؤدي إلى ولادة الطفل بوزن أقل من الطبيعي بصورة خطيرة، حيث أن ذلك يؤدي إلى وجود عيوب بالأنبوب العصبي لدى الأجنة.
مفيد للجهاز الهضمي
تحتوي فاكهة اليوسفي على كمية كبيرة جدا من الألياف، حيث تعتبر من أشكال الكربوهيدرات التي لا يستطيع الجسم هضمها أو تحليلها، لذلك فإنها تمر من خلال الجهاز الهضمي كما هي ويساعد هذا على تخلص الجسم من الفضلات، كما أن ذلك يساعد في زيادة تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإصابة بالأمراض التي تصيب المعدة مثل الإمساك أو الإسهال، كما أن الألياف الموجودة باليوسفي تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسمنة، وتقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ومن أمراض القلب التاجية، ويجدر بالذكر أيضا أنه يوصي بتناول حوالي 25 جراما من الألياف للنساء في اليوم، بينما ينصح الرجال بتناول ما يقارب 38 جراما من الألياف يوميا أيضا.
يحتوي اليوسفي على فيتامين أ
إن فيتامين أ هو مصدر مهم لصحة الإنسان وبما أنه يوجد في اليوسفي فذلك يجعله مهم، ويحتوي اليوسفي على الكاروتينات وهو الشيء الذي يعطيه لونا برتقاليا مميزا، وفيتامين أ يلعب دورا مهما في زيادة الرؤية بوضوح خلال الليل، ويعمل على زيادة تطوير الخلايا بالإضافة إلى أن فيتامين أ مهم جدا لتقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ويعمل فيتامين أ على شفاء الجروح حيث يمكن لتناول كوب واحد من فاكهة اليوسفي أن تعطي الرجال ما يقرب 44% من حاجتهم لفيتامين أ، وللنساء 60% من احتياجهم اليومي لفيتامين أ.

اليوسفي للبشرة


علاج التمدد
إن اليوسفي معروفة بفوائده حول مكافحة والتخلص من علامات السن المتقدمة أو علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمكن لتناول اليوسفي يوميا أو شرب عصير أو وضعه على البشرة علاج التمدد والتخلص من علامات الشيخوخة .
تنظيف البشرة
تساعد الحمضيات الموجود في اليوسفي والبرتقال على الاستفادة من قشورهم في تنظيف البشرة، حيث يتم صنع منتجات العماية بالبشرة من قشر اليوسفي أو البرتقال، وذلك لوجد خصائص عطرية بهم .
نضارة البشرة
إن اليوسفي يحتوي على فيتامين سي الذي يزيد من نضارة وصحة البشرة، وذلك من خلال شرب عصير اليوسفي لأنه غنى بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس .



614 Views