فوائد خلطة العسل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2020 2:55
فوائد خلطة العسل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح

فوائد خلطة العسل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد هذه الخلطة وفوائد خلطة العسل مع حبوب اللقاح وفوائد حبوب اللقاح.

فوائد خلطة العسل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح

-يساهم على نمو الخلايا وسرعة تجددها
-ينظم عمليات التمثيل الغذائي، فضلًا عن قدرته في تنظيم شهية المرء.
-يساهم في تنظيم نسبة ومعدل السكر داخل الدم
خاصة المرضى الذين يعانون من مرض السكر فهو يعتبر دواء طبيعي من أجل تنظيم نسبته.
-يعالج كافة الأمراض التي تتعلق بالجهاز العصبي، ويحارب أمراض الضعف والشيخوخة.
-يساهم أيضًا في تنشيط الذاكرة ويحارب علامات الشيخوخة وتأخر الفهم، لذا فهو مناسب للطلاب الصغار وكبار السن أيضًا.
-يزيل كافة آلام التعب والإرهاق وينشط الدورة الدموية، خاصة للرياضين الذيم يمارسون الرياضات المختلفة لفترات طويلة.
يعتبر كالسيوم طبيعي فهو يقوي العظام، ويحارب أمراض هشاشة العظام التي تصيب عدد كبير الآن.
-ينشط الجهاز المناعي ويجعله أكثر قوة من أجل التصدي لكافة أنواع البكتيريا المختلفة الضارة والجراثيم المميتة.
-يعالج الأمراض التي تتعلق بالقلب وتصلب الشرايين، كما يساعد الجسم على تخريج السموم من داخله.
-يقي من أمراض الكبد، ويتصدى لتقرحات المعدة ويساعد الجهاز الهضمي في تحسين أدائه الوظيفي.
-كما أشاع عدد كبير من الخبراء، أن هذا الخليط يتصدى بشكل كبير لأمراض السرطان المختلفة ويقي منها.

خلطة العسل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح

– يمكن خلط 40 جرام من الجنسنج وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح، مع كيلو من العسل الأصلي الطبيعي.
– يساعد بشكل فعال في علاج حالات الفتور الجنسي، بالإضافة إلى كل ما ذكرناه في الفقرات السابقة.
– كما يمكن مزج نصف كيلو من العسل الطبيعي مع 30 جرام من غذاء ملكات النحل، فضلًا عن 35 جرام أو أكثر من حبوب اللقاح والجنسنج ومزج الخليط جيدًا.
– يؤخذ من الخليط ملعقة صغيرة عند الاستيقاظ في الصباح على معدة فارغة، أو مرتين يوميًا بين كل وجبة وأخرى.
– أو إضافة ملعقة من هذا المزيج على كوب من الماء أو الحليب، وتناول هذا الكوب على الريق بشكل يومي.

فوائد حبوب اللقاح مع العسل

علاج السرطان
تعد حبوب اللقاح علاجاً جيداً لمرض السرطان وخاصة في المراحل الأولي للمرض، كما أنه يفيد في المراحل المتأخرة من مرض السرطان أيضاً. حيث أنه يساعد في رفع نسب الشفاء من السرطان عند أخذ حبوب اللقاح مع العلاجات الطبية. و يعد سرطان البروستاتا من أشهر أنواع السرطانات التي تقضي عليها حبوب اللقاح. بالإضافة إلى أنه يساهم في شفاء مرض السرطان، فهو يساعد أيضًا على التخلص من أعراض السرطان المختلفة كالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على ممارسة أي نشاط وعدم الرغبة في تناول الأطعمة. ولعلاج السرطان، يتم مزج 50 جرام من حبوب اللقاح الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل النقي ويأخذ على غيار الريق يومياً.
علاج الحساسية
حبوب اللقاح فعاله جدًا في علاج الحساسية بمختلف انواعها وخاصة حساسية الجهاز التنفسي. حيث أنها تساعد على خفض نسبة الهيستامين في الجسم مما يساعد على التخلص من الحساسية. وقد اجريت بعض الدراسات على الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والأنواع المختلفة من الحساسية، كالربو وحساسية الأنف وكذلك حساسية الجلد، وبعد استخدام حبوب اللقاح لفترة طويله تبين أن معظم هؤلاء الأشخاص قد تم شفائهم من مختلفة أنواع الحساسية بشكل نهائي. لذلك، يفضل لمرضي الحساسية العلاج بحبوب اللقاح و اكتشاف النتائج.
مفيدة للقلب
تحتوي حبوب اللقاح على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للقلب والتي تحسن من تدفق الدم من القلب وتساعد على عدم حدوث أي تصلبات في الشرايين. فهي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم بشكل كبير مما يقي من حدوث أي نوبات قلبيه مفاجئة. كما أن حبوب اللقاح تحتوي أيضاً على مضادات للأكسدة مما يساعد على عدم حدوث تصلب في شرايين القلب. حيث أنها تساعد على زيادة كفاءة القلب بشكل واضح وتحسن صحة الجسم كله عن طريق تدفق الدم في الجسم ووصله إلى جميع أعضاء الجسم بصورة جيدة. وعند تناول حبوب اللقاح لوقاية القلب من الأمراض المحتملة، يمكن تناول 20 جرام فقط من حبوب اللقاح يومياً، أما إذا كان الشخص يعاني من أحد الأمراض في القلب أو الشرايين، فيفضل زيادة كميه حبوب اللقاح المستخدمة إلى 50 جرام يومياً.
الجنس
حبوب اللقاح مفيدة جدًا لعلاج الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب لدي الرجال وتزيد من قدرتهم الجنسية بشكل كبير جداً خاصة عند تناولها باستمرار. كما أنها مفيدة أيضاً للنساء لعلاج البرود الجنسي لديهن حيث أن هذه الحبوب تزيد رغبتهن الجنسية بشكل كبير. إضافة إلى ذلك، تعمل هذه الحبوب على تحسين عمل المبيض بصورة كبيرة وتساعد على حدوث الحمل للسيدات بنسبة كبيرة جداً. ويفضل أخذ 30 جرام يومياً من حبوب اللقاح ويضاف إليهم 30 جرام من عسل النحل ويذاب الخليط في كوب من الماء الدافئ ويتم تناوله مرتين في اليوم.

فوائد حبوب اللقاح

تحسين الطاقة
تعمل مجموعة العناصر الغذائية الموجودة في حبوب لقاح النحل كمنشط طبيعي للطاقة . يمكن للفيتامينات و الكربوهيدرات و الفيتامينات و البروتينات أن تساعدك في تعزيز قدرتك علي التحمل و مقاومة التعب
علاج الأمراض الجلدية
و كثيراً ما يستخدم حبوب لقاح النحل في المنتجات الموضعية التي تهدف إلي علاج الإلتهابات و الحكة مثل الصدفية أو الإكزيما الجلدية أو مهدئ للجلد . تحمي الأحماض الأمينية و الفيتامينات الخلايا الجلد و تجديد الخلايا .
علاج الحساسية
تقليل حبوب لقاح النحل من وجود الهستامين .و تخفيف الكثير من أعراض الحساسية . يذكر الدكتور ليوكونراي أن 94 % من مرضاه كانوا يعانوا من أمراض الحساسية و عند تناول حبوب لقاح النحل عن طريق الفم ، توصلوا أنهم تخلصوا من الربو و الحساسية و مشاكل الجيوب الأنفية . و من المؤكد أن حبوب لقاح النحل فعالة جداً في علاج مجموعة واسعة من امراض الجهاز التنفسي .
تحسين صحة الجهاز التنفسي
تحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثير مضاد للإلتهابات الموجودة في الرئتين و الحماية من الإصابة بالربو .
تدعيم صحة الجهاز المناعي
تساعد حبوب لقاح النحل في التخلص من البكتريا المعوية و بالتالي فهو يدعم صحة الجهاز المناعي .و فقاً لخبير الصحة العامة جوزيف ميركولا بأن حبوب لقاح النحل تمتلك نوع من المضادات الحيوية التي تساعد في حماية الجسم من الفيروسات . كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة الضارة الناتجة عن الجذور الحرة .
الجهاز الهضمي
بالإضافة إلي الفيتامينات و البروتينات و المعادن الصحية ، فإن حبوب لقاح النحل تحتوي علي الإنزيمات التي يمكن أن تساعد في الهضم . تساعد الإنزيمات الجسم في الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من الطعام الذي تتناوله .
يعالج الإدمان
يستخدم حبوب لقاح النحل في علاج الإدمان و قمع دوافع الرغبة في الإدمان . تعمل حبوب لقاح النحل علي تثبيط الرغبة الشديدة .
علاج أمراض البروستاتا
يعاني الرجال من مرض تضخم البروستاتا الحميد ، و لكن الأن يمكن أن تجد الإغاثة في حبوب لقاح النحل.

أضرار حبوب اللقاح

عليك استشارة الطبيب قبل البدء بتناول حبوب اللقاح، خاصة إذا كنت تنوي استهلاك المكملات الغذائية المتوافرة في الصيدليات على هيئة حبوب أو كبسولات منها، فهذه قد تتسبب لك بالعديد من الأضرار إن لم تقم باختيارها بحكمة، مثل:
– الإصابة بتسارع وعدم انتظام في ضربات القلب.
– النوبة القلبية أو حتى الموت.
كما عليك أن تتأكد أنك لا تعاني من حساسية النحل، لذا قم بالتوقف عن تناول حبوب اللقاح ومراجعة الطبيب فوراً حال ظهور أي من الأعراض التالية:
– حكة.
– تورم وانتفاخات.
– دوخة ودوار.
– صعوبات في التنفس.
كما وينصح الباحثون الحوامل بتجنب تناول حبوب اللقاح تماماً.

فوائد غذاء ملكات النحل

-يزيد مستوى كريات الدّم الحمراء في الجسم؛ مما يجعله علاجاً مناسباً لمرضى الأنيميا؛ أي فقر الدّم.
-يحسن قدرة الرّجال الجنسيّة، ويرفع مستوى عدد الحيوانات المنويّة.
-يُنظّم عمليّة الهضم في المعدة، وعمل باقي أقسام الجهاز الهضمي
– يُنشّط المبايض عند الأنثى، ويزيد مستوى الخصوبة.
-يحفّز الغدد النخاميّة في الجسم
-يُحسّن نشاط الذاكرة والتركيز.
-يزيد عمليّة التمثيل الغذائي.
-يساعد على التخلّص من الاكتئاب والحالات النفسيّة العصيبة، ويزيد التوازن النفسي والعصبي.
-يحسّن من الحالة المزاجيّة للإنسان.
-يحسّن نشاط الجسم، ويزيد من حيويّته.



378 Views