فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 6:12
فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل

فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل رهيبة حقا للبشرة فكل عنصر من العناصر الثلاثة يعطي البشرة فائدة مختلفة ما بين الشاي الأخضر والزبادي والعسل فوائد لا تنتهي سنتعرف عليها في السطور القليلة القادمة.

فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل

1- يحارب الشيخوخة المبكرة خوف النساء الأكبر، ألا وهو التجاعيد! حيث يجدّد خلايا البشرة ويشدّ الجلد.
2-ماسك الزبادي والشاي الاخضر والعسل يساعدك على التخلّص من البكتيريا، الإلتهابات، الحساسية،
3- يعالج حبوب الشباب والرؤوس السوداء. وبعد محاربة هذه الشوائب كلّها، تحصلين على بشرة فاتحة ونضرة.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1-التخلص من الرؤوس السوداء.
2-تليين وتغذية الجلد.
3-تباطؤ الشيخوخة.
4-مكافحة الالتهابات.
5-علاج الصدفية.
6-حماية ضد أضرار أشعة الشمس.
7-الحفاظ على بنية البشرة الشبابية والحزم.
8-تقليل البشرة الدهنية عن طريق خفض إنتاج الزهم.
9-علاج العيون المنتفخة والهالات السوداء.
10-مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة مثل بقع الكبد والتجاع
11-الحد من احمرار الوردية.
12-الحد من القشرة.

فوائد الزبادي للبشرة

1- يزيل خلايا الجلد الميت :البشرة الشاحبة و المتعبة هي اساسا طبقة من الجلد الميت. يمكنك استخدام الزبادي لتخلص من خلايا الجلد الميتة بسهولة. امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من الشوفان في وعاء، دلكي الخليط بلطف بطريقة دائرية لتقشير الجلد ويغسل بعد 10 دقائق.
2- تلاشى العيوب والتصبغات :حب الشباب والبثور يمكن أن تترك وراءها ندبات التي تستغرق وقتا طويلا لتتلاشى. يمكن استخدام مزيج من الزبادي وعصير الليمون للمساعدة على التخلص منها بشكل أسرع .امزجي ملعقة طعام من اللبن الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء ثم طبقي هذا المزيج على المناطق المتضررة وتجنبي الوصول إلى عينيك، ترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. الزبادي يساعد في تلاشي العيوب ويصحح التصبغ لأنه يحتوي على حمض اللبنيك مما يزيل أعلى طبقة من الجلد، وهذا بدوره يشجع على نمو خلايا الجلد الجديدة وكما أنه فعال في التقليل من ظهور التصبغات.
3-مرطب للبشرة :لإحياء البشرة المتعبة وإضافة الترطيب المفقود في البشرة، حمض اللبنيك المجود في الزبادي يعمل على ترطيب الجلد، ببساطة قومي بتدليك الزبادي على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر و إذا كانت بشرتك شاحبة وبحاجة إلى دفعة من الرطوبة يمكنك محاولة استخدام قناع الزبادي للوجه لتجديد شباب البشرة. امزجي في وعاء 4 ملاعق كبيرة زبادي وملعقة طعام من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل، اخلطي المكونات جيدا ثم طبقي القناع على وجهك والرقبة، والحفاظ عليه لمدة 30 دقيقة.
4-بلسم لحروق الشمس :الأشعة فوق البنفسجية تسبب حروق وهي ضاره بالجلد، مما تؤدي إلى احمرار وأحيانا ظهور بثور. باستخدام الزبادي موضعيا يمكن أن يساعدك في شفاء مناطق حرقة الشمس. طبقي الزبادي على مناطق المتضررة وستشعرين بتحسن ملحوظ بسبب احتواء الزبادي على الزنك والخصائص المضادة للالتهابات.
5-يحارب حب الشباب :يعتبر الزبادي وسيلة فعالة لمكافحة حب الشباب عليك بإستخدام الزبادي على أساس منتظم للتخلص من البثور، ضعي كرة من القطن في القليل من الزبادي وطبيقيه على المناطق المتضررة و في كل منطقة متضررة إستعملي قطعة من القطن جديدة كي لا يتسبب في إنتشار حب الشباب. اتركي هذا القناع بين عشية وضحاها واغسلي وجهك بالماء البارد في الصباح. يحتوي الزبادي على كميات عالية من الزنك وحمض اللاكتيك التي تجعله علاج فعال لحب الشبا
6-يقلل من الهالات السوداء :قلة النوم والتعب هي من الأسباب وراء الهالات السوداء. استخدام الزبادي يساعدك على الحد منها. اغمسي كرة القطن في الزبادي وضعيه بلطف تحت عينيك لمدة 10 دقائق وبعدها قومى بالشطف. الزبادي يساعد في تقليل الهالات السوداء لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من الانتفاخ وحمض اللبنيك يقلل أيضا من الدوائر السوداء الثابتة.
7-يقلل من العيوب :حب الشباب أو لدغ الحشرات يمكن أن تترك خلفها عيوب على البشرة. استخدام الزبادي يمكن أن يخفف منها وأيضا يمكنه إزالة الإحمرار على الجلد. تدليك الزبادي على مناطق العيوب وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله، طبقي بعض من المرطب الطبيعي بعد ذلك.
8-يعالج التهابات الجلد :الزبادي يمكنه أن يخلصك من الالتهابات الجلدية طبيعيا. طبقي الزبادي فوق المنطقة المصابة بكرة من القطن ثم كرري هذه العملية مرتين يوميا حتى تذهب العدوى. الزبادي يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد على التخلص من الالتهابات الجلدية التي تسببها الجراثيم.

فوائد العسل للبشرة

1- العسل يقشر الجلد :ترجع خاصية العسل لتقشير الجلد بسبب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والإنزيمات والعناصر الغذائية . فهو مرطب ومغذي للجلد. العمل علي مزج كل من العسل و صودا الخبز لكي يعمل كعلاج لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة علي الجلد . وبذلك، يقدم لك العسل لمسة جلد متوهجة ومشرقة. وعند الجمع بين معلقة كبيرة من صودا الخبز ومعلقتين من العسل وتدليك الخليط في حركة دائرية ثم غسل الوجه.
2-الحصول علي بشرة متوهجة :
واحد من فوائد العسل للبشرة أنه يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة وجميلة وهي إحدي الإستخدامات القديمة للعسل . لأن العسل يمتلك خصائص مضادة للبكتريا والجراثيم ومرطب طبيعي ومضاد للأكسدة كل هذه العوامل تساعدك في الحصول علي بشرة متوهجة وتجديد شباب الجلد بإستمرار للإستمتاع ببشرة أصغر. بمجرد مزج كل من صفار البيض ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون مع معلقة صغيرة من العسل وتطبيقه علي الجلد لمدة 16 دقيقة وشطف الوجه بالماء
3- علاج الإكزيما :من المعروف أن العسل علاج طبيعي للإكزيما عن طريق منع تلف الجلد وتجديد خلايا الوجه للحصول علي خلايا جديدة وغالباً ما يستخدم في إنتاج الكريمات والمراهم المتخصصة في علاج الإكزيما وغيرها من أشكال إلتهاب الجلد . فهو يدعم قدرة الجلد علي تجديد الخلايا وطبقات الجلد المختلفة



1585 Views