قهوة (لينجزي لايت للتنحيف)

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 30 ديسمبر, 2020 4:12
قهوة (لينجزي لايت للتنحيف)

قهوة (لينجزي لايت للتنحيف) نتحدث عنها من خلال مقالنا ونتعرف أيضا على أهم فوائد وأضرار قهوة لينجزي ونصائح يجب إتباعها قبل تناول القهوة

قهوة (لينجزي لايت للتنحيف)

-قهوة لينجزي السوادء لايت للتنحيف فعالة في خسارة الوزن حيث أن تناولها يزيد من حرق الدهون في الجسم بنسبة 30% لأنها تحسن من أداء الجسم البدني وذلك عن طريق تحليل الأحماض الدهنية التي توجد في الأنسجة.
– تحتوي على الكافيين يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي وهذا يساعد في أكسدة الأحماض الدهنية.
-بالإضافة إلى ذلك يعمل الكافيين في قهوة لينجزي السوادء يعمل على التمثيل الغذائي بنسبة من 3 إلى 11% وهذا الكافيين يعمل على تقليل الشهية وبذلك تقل كميات الطعام المتناولة في اليوم عند شرب القهوة ولذلك فالقهوة تساعد على تخفيف الوزن ولكن على المدى الطويل.
– تحتوي قهوة لينجزي السوادء لايت للتنحيف على بعض العناصر والمركبات التي تعمل على نشاط الجسم بيولوجيا وهذه المركبات تعمل على منع امتصاص الكربوهيدرات كما تساعد هذه المواد على عملية التحفيز الغذائي ومنها خسارة الوزن.

فوائد قهوة لينجزي السوداء للجسم

-تقوم هذه القهوة بتخفيف ألم العظام والعضلات والمفاصل وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة.
-تقوم قهوة لينجزي السوداء بتنظيم مستوى السكر في الدم، فهي تتناسب مع مرضى السكري لأنها تحتوي على حمض الكلوروجينيك.
-تساعد في عملية الهضم.
-تساعد على التخلص من التعب والإرهاق وعدم التركيز.
-تقوم قهوة لينجزي السوداء بتقوية المناعة وتعزيزها.
-كما أنها لها دور في طرد السموم وتخلص الجسم منها.
-تعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.
-لا تتسبب قهوة لينجزي في أي أضرار سلبية.
-تتميز بأن لها مذاق رائع وتحتوي على نسبة بسيطة من الكافيين عن بقية أنواع القهوة الأخرى، فنسبة الكافيين بها تصل إلى 25%.
-لا تسبب أي انتفاخات في البطن.
-تخلص الجسم من الكسلوالخمول.
-تمد الجسم بالطاقة اللازمة.
-تحمي امن تسوس الأسنان.
-تحمي الجسم من تليف الكبد، والصداع.
-تتناسب مع جميع الأعمار والأطفال.
-تحافظ على البشرة.
-تحسن عمل الأوردة والأوعية الدموية.

إرشادات عند شرب القهوة للتنحيف

هناك بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها عند شرب القهوة وهي كالتالي:
– يجب أن يكون شرب القهوة ما بين الساعة التاسعة والنصف والساعة الحادية عشر صباحًا لأن في هذا الوقت من اليوم تكون معدلات الكورتيزول قليلة وهو الهرمون الذي يتحكم في النظام البيولوجي لبعض الأشخاص.
– لا يجب شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم لأنها تعمل على إنتاج الكورتيزول مما يتطلب فترة زمنية طويلة حتى تستعيد طبيعتها في الجسم فيشعر الإنسان بالإرهاق بالرغم من شرب فنجان من القهوة.
– يجب عدم الإفراط في تناول شرب القهوة يوميًا حيث أن تناول القهوة السوداء بكثرة يعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وهذا لا يحدث إذا تم شرب كمية معتدلة من القهوة.
– تحتوي القهوة المغلية أو الغير مفلترة على مواد تزيد من نسبة كولسترول الكلى والكولسترول الضار في الجسم لذلك ينصح بتناول القهوة المفلترة.
مشروب القهوة غير مناسب لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم لأن القهوة تعمل على ارتفاع ضغط الدم بسبب محتواها من الكافيين.
– الكافيين من المواد المدرة للبول لذلك الإفراط فيتناول القهوة يعمل على إدرار البول لذلك يجب شرب كميات كبيرة من الماء بعد شرب القهوة حتى لا يحدث جفاف في الجسم.
– يجب مراجعة الطبيب المتخصص قبل الاعتماد على القهوة السوداء في عملية التخسيس حتى يفيد الشخص ما إذا كانت هناك أضرار جانبية من شرب القهوة أو لا.

نصائح لخسارة الوزن

– يجب أن تحتوي الوجبة دائماً على ثلاث فئات من المأكولات النشويات والبروتين والخضار مثلاً  سلطة وفول وأرز مسلوق، أو سمك مشوي وبطاطا مشوية مع خضار مسلوقة، أو خبز مصنوع من الحبوب الكاملة وجبنة وخضار.
– لا تمارس الرياضة من أجل خسارة الوزن بل من أجل التمتع بصحة أفضل. إذا كنت تعتبر أنك تمارس الرياضة لخسارة الوزن، فسوف يمنحك ذلك عذراً كي تأكل أحياناً كميات إضافية من الطعام بحجّة أنك تمرّنت،يجب أن نمارس الرياضة حفاظاً على صحتنا الذهنية والجسدية، من أجل الحد من الإجهاد، وتقوية جهاز القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على صحة العظام والكتلة العضلية، وتعزيز المناعة ضد الأمراض.
– النوم أولوية في موضوع خسارة الوزن. تُظهر الدراسات أن الحرمان من النوم يتسبّب بتغييرات هرمونية قد تؤدّي إلى زيادة الشعور بالجوع، لا تقلّل من أهمية أخذ قسط وافر من النوم ليلاً. لدى الكبار، يُنصَح بالنوم من 7 إلى 9 ساعات.
– خطّط، خطّط، خطّط! خطّط أسبوعك ويومك، خطط كل شيءبدءاً من التسوق في متجر البقالة وصولاً إلى تحديد موعد تحضير الطعام، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. خطّط أوقاتك الشخصية للاسترخاء وممارسة الرياضة والقيام بأنشطة ترفيهية حيث أن تنظيم الوقت أساسي لعيش حياة ناجحة من مختلف الجوانب.

الأضرار التي تسببها قهوة لينجزي السوداء

-قد تؤدي القهوة إلى القلق مع كثرة تناولها بسبب الكافيين الموجود بها الذي يعمل على اضطراب النوم.
-تتسبب قهوة لينجزي السوداء إلى هشاشة العظام، حيث أن القهوة السوداء تمتص الكالسيوم الموجود بالجسم، مما يقلل من قوة العظام ويزيد من نسبة حدوث هشاشة العظام عند الإفراط في تناولها.
-أثبتت الدراسات والأبحاث أن القهوة لينجزي تزيد من نسبة حدوث النزيف، لذلك ينصح الأطباء بالحد من تناولها، فيفضل تناولها كوب يومياً.
الإفراط في تناول القهوة لنجزي السوداء يؤثر على القولون العصبي وتؤدي إلى حدوث الإسهال



948 Views