أفضل نوع عسل للتخسيس

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 6:24
أفضل نوع عسل للتخسيس

أفضل نوع عسل للتخسيس سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل نوع عسل للتخسيس وكيفية استخدام العسل للتخسيس وأهم نصائح للتخسيس وافضل مشروبات للتخسيس

أفضل نوع عسل للتخسيس

أفضل نوع عسل لمتعبي الحمية الغذائية هو عسل زهرة البرسيم هو من أفضل أنواع العسل للرجيم، وهو عسل نحل اصلي لا تُضاف إليه أي مواد صناعية، حيث يحتوي هذا العسل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ويعرف بخصائصه العلاجية، وهو مفيد أيضًا في تنظيم ضغط الدم والكوليسترول، وكون أن هذا النوع من العسل من أفضل أنواع العسل للرجيم فهو مفيد جدا في عملية التخسيس ويقوم بالمساعدة في حرق الدهون التي تتجمع في الجسم، ويُنظف القناة الهضمية من الديدان التي توجد فيها والكثير من الميكروبات، وبالتالي يجعل شعور الشخص بالجوع أقل، فالعسل يُعتبر من الأغذية الكاملة التي لا يشعر الشخص بعدها بالجوع، فهو يمد الانسان بالطاقة اللازمة دون الأكل.

كيفية استخدام العسل للتخسيس

العسل والماء الدافئ
في بعض الأحيان، تتراكم الدهون في الجسم وتبقى دون استغلال، مما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، بيد أنه من المحتمل وجود تأثير إيجابي للعسل فيما يخص استخدام تلك الدهون، فعندما يحرقها الجسم، فإنها توفر الطاقة الضرورية لممارسة الأنشطة اليومية، وهذا بدوره يقود إلى انخفاض وزن الإنسان تدريجيًا، وقد أظهر العسل أيضًا قدرة كبيرة في زيادة مستويات الكولسترول المفيد HDL، وتقليل حالة الإجهاد التي تصيب القلب والأوعية الدموية، فلا يشعر الإنسان بالقلق إزاء تصلب الشرايين أو الإصابة بنوبة قلبية أثناء ممارسة الركض صباحًا، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز عملية خسارة الوزن، وبناء على ما سبق، تشير الدراسات إلى أن شرب ملعقة من العسل مع الماء الدافئ كفيل بتحقيق هذه الغاية.
العسل وعصير الليمون
يؤدي تناول العسل مع عصير الليمون والماء الدافئ إلى إنقاص الوزن عند الإنسان، فعدد كبير من الناس يستخدمون هذه الوصفة نظرًا لما تكتنزه مكوناتها من فوائد عظيمة، فالعسل يحتوي على 22 حمضًا أمينيًا ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة، التي تضطلع جميعها في تعزيز عملية الأيض، وهذا الأمر مهم جدًا نظرًا لأن ذلك يؤدي إلى استعمال الأطعمة استعمالًا صحيًا، فتتحول الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام.

نصائح للتخسيس

شرب القهوة
من نصائح التخسيس السريعة فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي لها فوائد عديدة للصحة، بالإضافة إلى أن الكافيين يعزز التمثيل الغذائي بنسبة 3-11 ، وحرق الدهون نسبة 10-29 ، ولابد أن تكون بدون سكر أو أي مادة تزيد السعرات الحرارية.
تقليل تناول الكربوهيدرات
مثل السكر أو الحبوب مثل المكرونة أو الخبز الأبيض، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم وهذا يؤدي إلى الشعور بالجوع والحاجة إلى تناول المزيد والمزيد من الطعام .
تناول البيض مع الفطار
حيث أنه يقلل السعرات الحرارية ويحرق الدهون لمدة 36 ساعة ، ويمكن استبدال البيض بأي مصدر آخر للبروتين مناسب ومحاولة تجنب أي اكلات تزيد الوزن.
تقليل استخدام السكر
السكر هو العنصر الأسوأ في النظام الغذائي، خصوصا لأرتباطه بالسمنة ، بالإضافة إلى بعض الأمراض منها السكري وأمراض القلب وغيرها .
وبدلاً من أن تقوم بحرمان نفسك من طعامك المفضل يمكنك استبداله بكمية قليلة جدا، فالمغزى هو تقليل الكمية.
الشاي الأخضر
فمن المعروف أن للشاي الأخضر فوائد صحية عديدة أهمها فقدان الوزن، وهذا لأنه يحتوي على نسبة من الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون.
مراقبة عدد السعرات الحرارية
وذلك للسيطرة على وزنك عن طريق تصوير أو تسجيل ما تأكله لكي يساعدك على حساب السعرات الحرارية وانقاص الوزن، بجانب انه عليك اتباع وصفات تخسيس سريعة وسهلة ومحاولة عمل التمرينات.
زيت جوز الهند
لأنه غني بالدهون الخاصة المسماة بالدهون المتوسطة الثلاثية السلسلة ، بالإضافة إلى أنه صحي جدا.
تناول العديد من الوجبات الصغيرة أثناء اليوم
حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات من 4-5 في اليوم هم أكثر الأشخاص محافظة على وزنهم ولياقتهم ويُفضل أن يكون تقسيم تلك الوجبات خلال النهار.
تناول بروتين خلال كل وجبة
مثل اللحوم والأسماك والبيض وفول الصويا والمكسرات وذلك لأن البروتين يساعد على الشعور بالشبع أكثر من الدهون والكربوهيدرات، بالإضافة إلى بناء العضلات وحرق الدهون.

مشروبات تساعد على التخسيس

الليمون والكمون
مشروب الليمون والكمون الساخن يساعد في حرق الدهون، أنقعي ليمونة مقطعة إلى حلقات مع قليل من الكمون، ثم أتركيها طوال الليل، واشربيها في الصباح يومياً.
الماء
الماء هو أفضل مشروب لفقدان الوزن، وينصح الأطباء بشرب 8 أكواب من الماء يومياً. وتشير الأبحاث أن شرب الماء قبل تناول الوجبات بفترة قصيرة يساعد على فقدان الوزن.
الزنجبيل
الزنجبيل من أكثر المواد الحارقة للدهون وخاصة بعد تناول الوجبات مباشرة يومياً، وسوف تلاحظي تناقص وزنك بشكل تدريجي.
الزنجبيل والقرفة
عند شرب الزنجبيل مع القرفة يومياً، يقوم هذا المشروب بحرق الدهون المخزنة بالجسم ثم يبدأ جسمك بخسارة الوزن بشكل تدريجي.
قومي بنقع أعواد القرفة مع الزنجبيل أو مزج مسحوق القرفة معاً.
أو ضعي ربع معلقة قرفة مع نصف معلقة صغيرة من الزنجبيل و أضيفي إليها معلقة صغيرة من الكمون المطحون وشريحيتين من الليمون وضيفيها إلى الماء المغلي واتركيها لفترة، وتناوليها بعد تناول المشروبات ليساعد في حرق الدهون.
الشاي الأخضر
أفضل أنواع الشاي التي تعزز فقدان الوزن هو شاي الأعشاب. وهو له فوائد صحية حيث يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
يمكن تناول الشاي الأخضر بمفرده ولكن للحصول على نتائج مضاعفة، يمكنك إضافة شريحتين من الزنجبيل الأخضر مع معلقة من الشاي الأخضر وبضع أوراق من النعناع إلى الماء المغلي وتركه لفترة وتناوله قبل تناول الوجبات بنصف ساعة.
عصير الليمون
عصير الليمون يساعد على فقدان الوزن تدريجياً، عند تناوله يوميا بشكل مستمر.
الحليب
ليس كل الألبان تحتوي على السعرات الحرارية، فالحليب الخالي من الدهون والدسم يمكن أن يساعد أيضا في فقدان الوزن وأيضا يساعد على تقوية العظام حيث أنه ذات قيمة غذائية عالية.



1489 Views