فوائد عسل رشوف على الريق

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2020 11:36 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 12:47
فوائد عسل رشوف على الريق

فوائد عسل رشوف على الريق لا يمكن حصرها وهو أحد أنواع العسل المعروفة عالميا ويعرف أيضا باسم عسل الغابة السوداء تقرير كامل عنه.

فوائد عسل رشوف على الريق

–يهدئ أعراض حمض اليوريك: حمض اليوريك هو مرض ينتج عن تراكم الدهون بين مفاصلك، يؤدي إلى الصعوبات في التحرك، يعمل عسل رشوف على التقليل من الأوجاع.
–يقلل من مستوى الكوليسترول: إن ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
–يشفي قرحة المعدة: إن استهلاك عسل رشوف يخفف الألم في معدتك ويقلل من أعراض قرحة المعدة، كما ويخفف اعتمادك على الأدوية، لأنه سيزيد من صحة المعدة ويجعلها تشعر براحة أكبر.
–تقوية الكبد: إن عملية إزالة السموم داخل جسمك سوف تعمل بسلاسة وبشكل طبيعي إذا تناولت عسل رشوف
–تقليل حمض المعدة: إن استهلاك الكحول أو القهوة أو أي نوع من الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من الأحماض، قد تسبب لك حمض في المعدة.
–يساعد على تنظيم النوم: يزيد عسل عسل رشوف من الأنسولين في الجسم ويطلق السيروتونين وهو هرمون يتحول إلى الميلاتونين المسؤول عن تنظيم النوم.
–علاج التهاب الحلق والسعال: سواءً كنت تأخذها مباشرة من الملعقة، مزجها بماء الليمون الساخن أو وتناولها لعلاج السعال وأعراض البرد.
– يعتبر علاج هائل في التهابات المفاصل والروماتيزم: ويستخدم عن طريق ملعقتين من العسل مع ملعقة قرفة مطحونة ويتم تقليبهم في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الخليط مرتين باليوم.
– يستخدم في علاج الشعر الضعيف والمتساقط: ويمنحه الحيوية واللمعان وذلك عندما نقوم بوضع قناع العسل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون الساخن مع ملعقة قرفة وتطبيقها على فروة الشعر لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام.
– يقضي على الطفيليات التي توجد في المثانة: والتي تسبب لها الالتهابات والآلام وعلاجها يكون عن طريق شرب كوب من الماء مذاب به ملعقة من العسل والقرفة المطحونة.
– التأخير من علامات التقدم بالسن على أن يتم إذابة 3 أكواب من الماء مع ملعقة من القرفة و4 ملاعق من العسل
– يساعد في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد: من خلال غلي الليمون مع ثوم وتحليته بملعقة من العسل.
– يُقوي من المناعة نظراً لاحتوائه على فيتامينات عديدة.
– يمد الجسم بالطاقة اللازمة له: دون أن يتسبب في فقدان الوزن من خلال تناول ملعقة من العسل بشكل يومي على الريق
–ترطيب البشرة: يساعد عسل عسل رشوف على ترطيب البشرة وتنظيفها، وخاصة عند الأشخاص المصابين بالطفح الجلدي والقشرة، حيث إنه يقتل البكتيريا التي تسبب هذه المشاكل ويعيد نضارة بشرتك.
علاج الجروح والحروق: العسل هو مضاد للميكروبات، لذلك يقوم بتطهير المنطقة المصابة ويشجع على الشفاء.

أنواع عسل رشوف ( عسل الغابة السوداء)

عسل أكاسيا :
نوع مستخلص طبيعي ذو جودة عالية جداً، ومن أهم مميزات عسل الأكاسيا أن له طعم لذيذ يشبه طعم عسل الغابة السوداء، فهذا النوع مميز عن غيره من أنواع العسل أخرى، للتأكد من سلامته والتأكد من جودته العالية تأكد من خلال رائحته النفاذة القوية، ويستخدم هو الأخر في علاج مشكلة فقر الدم وأيضاً مشكلة البهاق ويستخدم في علاج ضعف المناعة ويستخدم في علاج الجروح فهو يساعد على التئامها بشكل سريع وهو من افضل انواع العسل للنساء.
عسل هنتز :
يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع العسل المشهورة لأنه يعتبر من الأنواع محلية الصنع، ولكنه عسل أصلي وخام وخالي من أي إضافات أخرى مثل المواد الصناعية أو المواد الحافظة للطعام، وهذا النوع من الأنواع الغنية بالفيتامينات العديدة والمعادن المفيدة للجسم من حيث بناء الجسم السليم وتقوية المناعة به.
عسل دارين
هو نوع آخر من أنواع عسل الغابة السوداء ولكنه تركي الصنع، وهو من الأنواع المتميزة أيضاً ويأتي هذا النوع مع شمع العسل في عبوة واحدة، حتى تكتمل فائدته للجسم، و عسل دارين يكون مناسب جدا لتقوية مناعة الجسم وأيضا لعلاج بعض الأمراض مثل الفيروسات المنتشرة حاليا وتصيب الجسم وتجعله يمرض، ويقوم عسل دارين بالمحافظة على الجسم وقتل البكتيريا والجراثيم التى فى الغالب ما يوجد بداخل الجسم.
عسل ديلان :
هذا نوع من أنواع عسل الغابة السوداء ، ويتم تصنيعه في إندونيسيا، ويتميز عسل ديلان بأنه طعمه كعسل الغابة السوداء الأصلي، ولا يحتوى أيضاً على أي مواد صناعية، ولكنه يوجد بعض الإنزيمات التي تفرزها النحل ويوجد به حبوب اللقاح، والجدير بالذكر أن هذا النوع من العسل يحتوى على كل من الفيتامينات والمعادن، ويستخدم للأشخاص الذي يعانون من كل من الجراثيم والبكتيريا في جسمهم، لذا يستخدم هذا النوع في علاج السعال ويستخدم في تجميل البشرة وكعلاج للأنيميا الحادة وفقر الدم، ويعمل على علاج مشكلة خفض الكوليسترول في الدم.
عسل لانجنيز :
هذا النوع يعتبر هو النوع الأصلي لعسل الغابة السوداء، حيث أن هذا النوع يكون بلا أي إضافات خارجية، فهو يستخدم في تغذية الجسم بجميع العناصر الغذائية التى يحتاجها، ويستخدم أيضا كعلاج لبعض الأمراض مثل أمراض الأنيميا الحادة، ويمكن إستخدامه لعلاج مشكلة الجيوب الأنفية، ويستخدم هذا النوع أيضا لتقوية المناعة والجهاز المناعى بالجسم، فيمكنك استخدامه بتناول ملعقة منه صباحاً على معدة فارغة، ويعرف هذا النوع أيضا باسم عسل الغابة السوداء الألماني.
عسل الشفاء :
يعتبر من أجود الأنواع لأنه عسل طبيعي 100% وهذا النوع يعتبر من الأنواع الأكثر إنتشاراً بين البلدان العربية، ويتميز بأنه لا يضاف له أي إضافات خارجية، ويستخدم كعلاج لسوء الهضم، ويحتوى عسل الشفاء على الكثير من المعادن والحديد والفيتامينات المفيدة ويعالج أيضا ضعف المناعة عند الكثير من الأشخاص ويعمل على تقوية كرات الدم البيضاء التى توجد بالجسم، كما يعمل عسل الشفاء على مكافحة كل من البكتيريا والفيروسات التى توجد داخل الجسم.
عسل Waldnoning :
من أنواع عسل الغابة السوداء، و يعتبر عسل خام صافي حيث أنه لا يحتوى على أي إضافات أيضا ويكون ألماني الصنع في أغلب الأحيان، وهذا النوع يتميز بأنه ذو طعم لذيذ ومميز، فهو من أطعم وألذ أنواع عسل الغابة السوداء، و يستخدم لعلاج بعض الأمراض حيث أنه يحتوى على العديد من الخصائص الفريدة من نوعها التى تكون مضادة لكل من البكتيريا والجراثيم والميكروبات والفيروسات، كما أنه يساعد الأشخاص المصابين بكسور في إلتئام كسورهم بشكل سريع.

عسل رشوف والحمل

–المساعدة في السيطرة على حالات الربو الشديدة، إلا أنّ ذلك يحتاج إلى المزيد من الدراسات العلميّة لتأكيد ذلك. –المساعدة في التخفيف من آلام وأعراض التهاب البلعوم وعلاج حالات نزلات البرد.
–المساعدة في التئام ندب وجروح الجلد والتخفيف أيضاً من علامات التمدّد التى تظهر على الجلد أثناء الحمل
– يُمكن استخدامه كبديلٍ للسكر في إعداد الأطعمة والحلويات المختلفة إذ يساعد ذلك في التخفيف من كميّة السكر الأبيض المُستخدمة في الطعام.

منافع عسل رشوف ( الغابة السوداء) للاطفال

–يتلذذ الأطفال بتناول الأطعمة الحلوة ويعتبرونها من أفضل الأطعمة وأقربها إلى قلوبهم ، والعسل الأسود من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للصحة العامة، وهو من الأطعمة التي من الممكن أن –تمد الطفل بالعديد من العناصر الهامة واللازمة لصحة الطفل، كما أن له الكثير من الفوائد للأطفال.
–هو واحد من افضل انواع العسل للاطفال ولا يختلف كثيرا عن العسل الأبيض الطبيعي، لكن مع اختلاف اللون، ويستخرج هذا النوع من العسل من الزهور البرية التي تنمو بالغابات والمناطق المرتفعة، ويمكن لهذا النوع القضاء على الجراثيم والطفيليات وعلاج آلام الأسنان وخفض نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج السمنة.



2571 Views