كبسولات غذاء ملكات النحل للبشرة

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 6:18
كبسولات غذاء ملكات النحل للبشرة

كبسولات غذاء ملكات النحل للبشرة، وأهم ماسكات غذاء الملكات للبشرة، والفوائد الصحية لآخرى لكبسولات غذاء ملكات النحل، وأضرار كبسولات غذاء ملكات النحل، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كبسولات غذاء ملكات النحل للبشرة

رويال جيلي Royal Jelly للبشرة
– يساعد رويال جيلي في القضاء على حب الشباب المشكلة التي تؤرق الشابات خاصة في مرحلة المراهقة .
– تعمل حبوب رويال جيلي على اعادة النضارة للبشرة والحيوية والبريق التي تفقده من نقص المواد الغذائية الهامة لها.
– تساعد حبوب رويال جيلي في اخفاء وعلاج مساعد في التجاعيد وعلامات التقدم في العمرخاصة لدي النساء وشد الجلد والقضاء على الخطوط الرفيعة .
– تعمل بشكل قوي على علاج بل والحماية من جفاف البشرة .
– الحد من الالتهابات المتكررة التي تصيب البشرة .
– مفيد لاصحاب البشرة الدهنية في الحد من الافرازات الدهنية في بشرتهم والتي تعطي شعور بعد الراحة وجود طبقة زيتية على الوجه .
– اعطاء البشرة التغذية اللازمة من الفيتامينات والمعادن الهامة لها وتعزيز الصحة العامة له

فوائد كبسولات غذاء ملكات النحل للبشرة

1- مكافحة شيخوخة البشرة
بمرور السنوات، تفقد البشرة قدرتها على الإصلاح الذاتي، فيقل معدل تجديد الخلايا الأنسجة. كما تقل الرطوبة الداخلية نتيجة لضعف إنتاج الكولاجين لتظهر الترهلات الشديدة.
إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى. يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.
2- تغذية وترطيب البشرة
من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة للترطيب العميق، مما يقي البشرة من الحالات الشائعة كالإكزيما والصدفية. كما يتميز أيضاً بالخواص المضادة للالتهابات.
يمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.
3- الوقاية من حب الشباب
يعمل غذاء ملكات النحل على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور على بشرة الوجه. حيث يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد أيضاً على منع تراكم الشوائب والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام. وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يُعرف غذاء ملكات النحل كذلك بخواصه الرائعة لتبييض الجلد، فيساعد على إزالة آثار الندبات.

أهم ماسكات غذاء الملكات للبشرة

يستخدم غذاء الملكات في أهم منتجات العناية بالبشرة والجمال كما ويدخل في تركيب العديد من الماسكات الطبيعية المنزلية الصنع، قومي بتجربة أحد هذه الماسكات الطبيعية التي اخترناها لك الماسكات، ومنها:
1. ماسك غذاء ملكة النحل والعسل النقي لتغذية البشرة

المكونات
– 3 جرامات من غذاء ملكة النحل.
– ملعقة كبيرة من العسل النقي.
طريقة التحضير
يمزج غذاء الملكة مع العسل وصفار وزيت اللوز، حتى تحصلي على خليط متماسك، قومي بتطبيق الماسك على الوجه والرقبة واتركيه ليجف ثم اشطفيه بالماء البارد.
2. ماسك غذاء الملكة والليمون لعلاج الرؤوس السوداء

المكونات
– 3 جرامات من غذاء ملكات النحل.
– ملعقة كبيرة من الليمون.
طريقة التحضير
يمزج غذاء الملكة مع الليمون حتى تحصلي على خليط كتماسك، قومي بتطبيق الماسك على الوجه والرقبة واتركيه ليجف ثم اشطفيه بالماء الباردة.
3. قناع غذاء الملكات وجل الأوليفيرا لشد الوجه

المكونات
– ملعقة من الجليسرين النباتي.
– 5 جرامات من غذاء الملكة.
– كوب من جل الأوليفيرا الطازج.
– نصف ملعقة من زبدة البندق.
– نصف ملعقة من بذور الغريب فروت المطحونة.
– 10 قطرات من زيت جوز الهند.
طريقة التحضير
قومي بمزج المقادير جيداً لتحصلي على خليط متماسك ومن ثم دلكي وجهك ورقبتك بالخليط جيداً حوالي 5 دقائق مع التركيز على مناطق وجود الخطوط الرفيعة في الجبين وحول الفم، ومن ثم اتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء البارد.
4. ماسك لبن الزبادي اليوناني وغذاء الملكة للتخلص من البقع الداكنة

المكونات
– ملعقة من لبن الزبادي اليوناني (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك حساسة).
– ملعقة من غذاء الملكة.
طريقة التحضير
قومي بخلط المقادير جيدا، ومن ثم وزعي الخليط على الأماكن الداكنة وافركيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لفترة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.
5. وصفة فيتامين E وغذاء الملكة وزيت اللافندر وبودرة اللوز لترطيب البشرة وتغذيتها

المكونات
– حبة فيتامين E.
– ملعقة من غذاء الملكة.
– 10 قطرات من زيت اللافندر.
– ملعقة من بودرة اللوز المطحون.
طريقة التحضير
قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم طبقي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

الفوائد الصحية لآخرى لكبسولات غذاء ملكات النحل

1. يوفر تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات
أثبت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوان، أن الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والمركبات الفينولية الموجودة في غذاء ملكات النحل لها تأثيرات قوية مضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، تظهر عدة دراسات انخفاض مستويات المواد الكيميائية المؤيدة للالتهابات المنبعثة من الخلايا المناعية بعد تناول غذاء ملكات النحل، في حين أن هذه النتائج واعدة، إلا أن الدراسات على الإنسان غير متوفرة، وهناك حاجة إلى مزيد من البيانات لاستخلاص أي استنتاجات نهائية بشأن علاج الالتهابات.
2. قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
أثبتت الدراسات الحيوانية والبشرية أن غذاء ملكات النحل قد يؤثر إيجابيا على مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا على الأرانب أن تناول غذاء ملكات النحل خفض بشكل كبير مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار بنسبة 28٪ و23٪ على التوالي،
وبالمثل شهدت دراسة على الإنسان مدتها شهر واحد انخفاضًا بنسبة 11٪ و4٪ في مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار لدى الأشخاص الذين تناولوا حوالي 3 غرامات من الغذاء الملكي يوميًا.

أضرار كبسولات غذاء ملكات النحل

تُعدّ هذه الكبسولات آمنة بنسبة كبيرة لمعظم الناس الذين يتناولونها، إلا أنها قد تتسبب في حدوث ردود فعل تحسسية خطيرة؛ مثل: الربو، أو التورم في الحلق، أو نزيف في القولون مصحوب بآلام في المعدة وإسهال دموي، أو تشنج قصبي، وضيق في التنفس، وقد ينشط استعماله بشكل موضعي على الجلد الملتهب مما يؤدي إلى زيادة الالتهاب، وعند تناوله في ظل ضغط دم منخفض يزيد الانخفاض بشكل كبير، وقد يسبب حكة وطفحًا جلديًا عند استخدامه على فروة الرأس.



718 Views