خلطة القهوة التركية وزيت الزيتون

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 28 مارس, 2021 12:32 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 12:29
خلطة القهوة التركية وزيت الزيتون

خلطة القهوة التركية وزيت الزيتون نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد كل من القهوة وزيت الزيتون للبشرة وختام الموضوع وصفات مختلفة من القهوة للبشرة

خلطة القهوة التركية وزيت الزيتون

المكونات:
– 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
– 6 ملاعق كبيرة من القهوة التركية.
طريقة التحضير والاستخدام
-ضعي في وعاء المقادير السابقة معا من زيت الزيتون والقهوة ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.
-في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك ودلكي جيداً بحركة دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة
-تعمل هذه الخلطة على تقشير الجسم وترطيبه.
-كرّريها مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

أهمية القهوة للبشرة

مكافحة الشيخوخة
يساعد وضع القهوة وتطبيقها مباشرة على الجلد في تقليل ظهور بقع الشمس والإحمرار والخطوط الدقيقة حيث وجدت إحدى الدراسات علاقة مباشرة ما بين شرب القهوة وانخفاض تأثيرات التشيخ الضوئي (Photoaging effects).
حماية البشرة من سرطان الجلد
تعد القهوة مصدرًا غنيًا بفيتامين ب3 والمعروف باسم النياسين، وهو ناتج عن تحلل مركب رئيسي يسمى تريغون لاين (Trigonelline) ووفقاً لمؤسسة سرطان الجلد، فقد يكون النياسين مفيدًا في الوقاية من سرطانات الجلد غير الميلانينية.
معالجة حب الشباب
إذا كنت تعاني من جروح أو التهابات جلدية متكررة، فمن الممكن أن يساعد استخدام القهوة المنتظم في مكافحة مشاكل البكتيريا الضارة، وهذا يعد من أسباب استخدام ماسك القهوة وزيت الزيتون من قبل الكثيرين وتمتاز القهوة بخصائصها المضادة للالتهابات والبكتيريا، والتي تترافق مع دورها في تقشير البشرة من أجل تشكيل ماسك يساعد حقًا في علاج حب الشباب.
التقليل من ظهور الهالات السوداء
تعالج القهوة الهالات السوداء الصعبة تحت العيون، وذلك بسبب احتوائها على الكافيين الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في حدوث وظهور الهالات السوداء حول العينين.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

ترطيب البشرة
زيت الزيتون يعمل كمرطب طبيعي رائع للبشرة الجافة ويتميز زيت الزيتون بخصائص فعالة في التخلص من خشونة الجلد وتصلبه في بعض المناطق مثل الركبة والكوع.
تنظيف الوجه
يمكنك استخدام زيت الزيتون غسول منظف للوجه بعمل خلطة طبيعية تتكون من مزيج ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وبيضة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
علاج الحروق
يحتوي زيت الزيتون على عوامل مضادة لعلاج حروق والتهابات البشرة، ففى حالة تعرض بشرتك للحروق بفعل الجلوس لفترة طويلة أسفل أشعة الشمس، يمكنك دهن البشرة بقليل من زيت الزيتون ليساعد في تهدئة الالتهاب قليلا.
علاج الخطوط البيضاء
إذا كنت تعانين من الخطوط البيضاء، فإن زيت الزيتون علاج فعال لهذه المشكلة. هو يساعد على تقوية مرونة البشرة مما يساعد على علاج الخطوط البيضاء والتخفيف من مظهرها في وقت سريع فقط اعدي مساج لبشرتك بزيت الزيتون الساخن ثلاث مرات أسبوعيا ولاحظي الفرق.
إزالة المكياج
من فوائد زيت الزيتون الأخرى للبشرة أنه يعمل بمثابة مزيل طبيعي للمكياج. كل ما عليك فعله لإزالة المكياج هو بل قطعة قطنية بقليل من الزيت ومسح الوجه بها.
مضاد لعلامات تقدم السن
بفضل غناه بفيتامين E جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة، يعد زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية علامات تقدم السن على البشرة حيث أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة أولا بأول، كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة مما يمنع ترهل الجلد ويكسبه مظهرا مشدودا.
علاج تجاعيد العين
إن الخصائص المحاربة للشيخوخة التي يتميز بها زيت الزيتون تجعله علاجا فعالا للتجاعيد إفذا كنت تعانين من تجاعيد العين، ادهني المنطقة المحيطة بالعين بالزيت بانتظام ولاحظي كيف ستبدو عينيك أكثر حيوية وشبابا.
تعزيز إشراقة البشرة
إحدى فوائد زيت الزيتون للبشرة أيضا، أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في البشرة مما يمنحها حيوية وحمرة طبيعية.
علاج تشقق الشفاة
لا داع لاستخدام مرطب مخصص لعلاج تشقق وجفاف الشفاه، فإن زيت الزيتون سيكون بديلا رائعا له.
التخلص من السيلوليت
اعدي خليطا من القهوة وزيت الزيتون وادهني به المناطق المصابة بالسيلوليت في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة بعد تغليف البشرة بورق السلوفان. كرري هذه الوصفة أسبوعيا ولاحظي كيف أصبحت بشرتك مشدودة أكثر وخالية من السيلوليت

خلطات القهوة المختلفة للبشرة

خلطة القهوة وبياض البيض
-اخلطي جيداً ملعقتين صغيرتين من القهوة مع بياض بيضة واحدة، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة بعدها، قومي بتقشير المزيج بهدوء واغسلي وجهك بالماء البارد.
-واظبي على تطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، فهي تساعد على تقشير البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة، مما يحافظ على شبابها ويمنحك إطلالة حيوية ونضرة.
خلطة القهوة والحليب
-امزجي كوباً من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، حركي المزيج جيداً وادهني به وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.
-كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، فهي تعمل على تبييض البشرة وشدها وتأخير شيخوختها، مما يمنحك مظهراً دائم الشباب والنقاوة.
خلطة القهوة والكاكاو
-اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة من الكاكاو، ثم أضيفي إليهما الماء تدريجياً مع التحريك، الى أن تحصلي على مزيج متماسك. من ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ومن بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.
-كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، فهي ترطب بشرتك وتعيد النضارة إليها وتخلصها من علامات التعب والإرهاق التي تبدو عليها.
خلطة القهوة والعسل
-اخلطي جيداً ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة أخرى من العسل، من ثم ادهني وجهك وعنقك بالمزيج بحركات دائرية بواسطة أطراف أصابعك. بعدها اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.
-طبقي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، فهي تعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، وبالتالي هي تخلص البشرة من البثور والاحمرار وحب الشباب وتعمل على ترطيبها بعمق.



483 Views